الخميس، 21 فبراير، 2013

نصائح يوميّة تساعدك في الوصول إلى الوزن المطلوب




نصائح يوميّة تساعدك في الوصول إلى الوزن المطلوب؛ فهل أنت جاهزة لاتّباعها:
1ـ يساعد تناول الزبادي يوميّاً على تحسين حركة الأمعاء والهضم في المعدة، بجانب فعاليّته في تعزيز جهاز المناعة في الجسم وإذابة بعض الدهون المتراكمة حول البطن، وذلك لاحتوائه على الخمائر الطبيعية المفيدة.وتثبت دراسة أن تناول الألبان المخمّرة كالزبادي واللبن الرائب قد يؤدي إلى إنخفاض نسبة "الكوليسترول" ويقلّل من إلتهاب القولون وإضطرابات الأمعاء.
2- قد يفيد تناول الشوكولاتة الداكنة في خفض ضغط الدم لدى من يعانون من التوتّر المفرط، كما تفيد دراسات أن تناول الشوكولاتة السوداء يقلّل من نسبة الكوليسترول منخفض الكثافة (الضار) بنسبة 10% ما يفيد عضلة القلب، حيث تؤدي الشوكولاتة الداكنة إلى تثبيط تلف الشرايين الذي تحدثه الشوادر الحرّة.ومن جهة أخرى، تعمل "الفلافونات" الموجودة في الكاكاو على إرخاء الأوعية الدموية، وهو ما يثبط "الأنزيم" الذي يسبّب الالتهاب.
3- تقترح غالبيّة الدراسات ألا يزيد استهلاك البالغين من الملح يومياً عن 2.33 مللغرام، وهو ما يعادل ملعقة صغيرة منه.لذا، ينصح الخبراء بقراءة الملصقات الموجودة على الأطعمة للتعرّف إلى كميّة الصوديوم فيها، فضلاً عن تجنّب الأطعمة المعالجة لاحتوائها على نسبة عالية من الصوديوم واستخدام التوابل كبديل عن الملح في الطعام.
4 -يساعد النظام الغذائي الغني بعنصر "البوتاسيوم" والذي تنخفض فيه نسبة "الصوديوم" على تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية.وينصح بعض الخبراء بتناول جرعة تبلغ حوالي 4.7 غراماً من "البوتاسيوم" في اليوم للحماية من ارتفاع ضغط الدم.
5 -تظهر دراسات صادرة حديثاً عن "منظّمة الصحّة العالميّة" أن الأطعمة الغنيّة بالألياف القابلة للذوبان كنخالة الشوفان، قد تساعد على خفض الكوليسترول السيء HDL وتحسّن من النافع منه.
6 -وفقاً لـ "إدارة الأغذية والأدوية الأميركية"، فإن "البروتين" الموجود في الصويا قد يساعد في الوقاية من أمراض القلب وخفض نسبة "الكوليسترول" في الدم.
7 -تكشف دراسة صادرة عن جامعة "هارفارد" الأميركية أن من يتناولون الأسماك مرّة واحدة في الأسبوع، ينخفض لديهم خطر الإصابة بسرطان الفم والمعدة والمريء والقولون والبنكرياس بنسبة 30%، مقارنةً بمن يتناولون الأسماك على فترات متباعدة.ويعزىّ الأمر إلى الأثر الوقائي للأسماك واحتوائها على حمض "أوميغا – 3" الدهني.ويعدّ كلّ من السردين والسلمون والرنجة والتونا والأنشوفة والماكريل، من أفضل أنواع الأسماك الغنية بـ "أوميغا -3".
8 -يؤكد باحثون في "المعهد الألماني للتغذية البشرية" ببوتسدام أن تناول كميّة قليلة من البصل يومياً قد تكون فعّالة في التخلّص من سرطان البنكرياس، والذي يعود إلى احتوائه على مادة "الفلافونول"، وبخاصّة "الميريسيتين" المتوافرة في البصل الأحمر والتوت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق