الثلاثاء، 19 فبراير، 2013

خمس وصفات لإفطار صحي يغذيِ البشرة

0
ليس هناك أجمل من أن تشعري بشباب وحيوية بشرتك طوال الوقت، وهو ما لا يمكن تحقيقه بمنتجات العناية بالبشرة فقط، بل أيضا بالغذاء الصحي الذي يمنحها ما تحتاجه من الفيتامينات والمعادن.
فى هذا الصدد، نقدم لك عزيزتي خمس وصفات صحية لإفطار الصباح تساهم فى تغذية البشرة وعلاج أغلب مشكلاتها خاصة التجاعيد والبقع، وتمنحها النضارة والجمال.
البيض الأومليت على الطريقة الإيطالية
0
تتكون هذه الوصفة من مزيج من الخضراوات الصديقة للبشرة مثل الطماطم والبصل والفلفل مع البيض والجبن البارميزان. الطماطم الحمراء تساعد في علاج حروق البشرة وزيادة بروتين الكولاجين الذي يحمي البشرة من التجاعيد ويقيها من الجفاف.
المكونات:
ملعقة بصل مبشور - ملعقة فلفل أخضر مقطع - ملعقة طماطم مقطعة - ثلاث بيضات - 1/2 ملعقة بهارات إيطالية- ملعقة جبن البارميزان مبشور.
التحضير:
1- فى مقلاة مقاومة للصق، انثري القليل من إسبراي الطعام ثم ضعيها على النار بدرجة حرارة متوسطة وضعي بها البصل والفلفل وقلبي لدقيقتين ثم أضيفي الطماطم.
2- قلبي لدقيقة ثم اسكبي البيض بعد خفقه وأضيفي البهارات.
3- اخفضي درجة الحرارة وباستخدام الشوكة، ارفعي الأطراف التى نضجت من البيض لينساب أسفلها السائل النيئ. وانتظري دقيقتين حتى ينضج تماما.
4- ضعي البيض في الطبق ثم انثري عليه القليل من الجبن.


الشوفان بالبهارات والفواكه
0
بالإضافة لكونه مفيداً لصحة القلب، يعمل الشوفان على تحسين ملمس ومظهر البشرة. وبدلا من طهى الشوفان بالسكر الذي يضر بصحة البشرة، تناوليه مع البهارات والفاكهة والعسل الأبيض. فقد أفادت الدراسات أن السكر يساهم فى ظهور تجاعيد البشرة.
المكونات:
كوبان وربع ماء - 3/2 كوب شوفان - 1/8 ملعقة ملح - ثمرة تفاح كبيرة مقطعة لقطع صغيرة- 3 ملاعق عسل- 1/4 كوب بلح أو تين مجفف - 1/2 ملعقة زنجبيل- ملعقة بهارات فطيرة اليقطين ( متوافرة بالأسواق) - قليل من الحليب.
التحضير:
1- ضعي الماء فى قدر متوسط الحجم على النار واتركيه حتى الغليان ثم أضيفي الشوفان والملح واتركيه لمدة 15 دقيقة مع التقليب من حين لآخر لمدة 15 دقيقة.
2- أضيفي التفاح والبلح والعسل والبهارات والزنجبيل مع التقليب ثم غطي القدر واتركيه لمدة 15 دقيقة حتى يكون جاهزا للتناول. اسكبي فى قدر التقديم وضعي القليل من الحليب على السطح أو استغني عنه حسب الرغبة.

مشروب الكيوي والفراولة
0
مشروب الكيوي والفراولة وسيلة سحرية لتغذية البشرة لأنه غني بفيتامين "سي" الذي يعرف بقدرته الرائعة على زيادة بروتين الكولاجين وحماية البشرة من التجاعيد والخطوط الرفيعة بجانب ترطيب الجسم.
المكونات: كوب وربع عصير تفاح مثلج - ثمرة موز - ثمرة كيوي - 5 ثمرات فراولة مجمدة - ملعقة ونصف عسل أبيض.
التحضير: ضعي عصير التفاح فى الخلاط ثم أضيفي قطع الفاكهة والعسل وشغلي الخلاط لدقيقة وأضيفي فى النهاية الثلج المجروش لطعم ألذ.

فطيرة التفاح والجوز
0
تحتوي هذه الوصفة على البروتين الطبيعي ونسبة من الدهون الصحية مثل الأوميجا 3 التى تحمي البشرة من الجفاف.
المكونات:
عدد 2 بيضة - ثمرة تفاح ( مقشرة ومقطعة لمكعبات صغيرة) - 1/4 كوب جوز مجروش - 1/2 ملعقة بيكينج بودر - 1/2 كوب من مخفوق الفانيليا الفرنسية ( متوافرة بالأسواق) - 1/2 ملعقة ملح - ملعقة قرفة.
الطريقة:
1- انثري القليل من إسبراي الطعام فى المقلاه التى يتم فيها إعداد الفطير، مع مراعاه تغطية الحواف.
2- امزجي المكونات الجافة أولا ثم أضيفي المكونات الرطبة وامزجي العجين جيداً. أضيفي بعد ذلك التفاح والجوز.
2- اسكبي مقدار 1/2 كوب من العجين فى المقلاه واتركيها تنضج لدقيقة أو حتى يصبح لونها ذهبيا. اقلبي الفطيرة واتركيها تنضج من السطح الآخر ثم ارفعيها فى طبق التقديم.
3- بقطعة منديل مبللة بالزيت ادهني المقلاه مرة أخرى ثم أطهي قطعة أخرى من الفطير بنفس الطريقة. كرري حتى الإنتهاء من باقي العجين.
4- حلي الفطير بشراب السكر أو بيوريه التوت حسب الرغبة.

سموثي التوت والموز والشاي الأخضر
0
أثبتت الدراسات العلمية أن الشاي الأخضر يعمل بمثابة واق للبشرة من أضرار أشعة الشمس الفوق بنفسجية، كما أنه يحتوى على المواد المضادة للتأكسد والتى تحمي البشرة من الإصابة بالسرطان، أما التوت فهو يمنع تلف خلايا البشرة.
المكونات:
ثلاث ملاعق ماء - كيس شاي أخضر - ملعقة عسل - كوب ونصف توت مثلج - 1/2 ثمرة موز - 3/4 كوب حليب.
التحضير:
1- سخنى الماء فى الميكروويف فى كوب ثم أغمري به كيس الشاي الأخضر واتركيه ثلاث دقائق.
2- أزيلي كيس الشاي ثم أضيفي ملعقة عسل وأذيبيها بالماء جيداً.
3- ضعي التوت والموز والحليب ومكعبات من الثلج فى الخلاط الكهربائي وشغليه قليلا ثم أضيفي الشاي إلى أن تحصلي على ملمس مناسب ثم ضعي المزيج فى كأس كبير وتناوليه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق