الخميس، 21 فبراير 2013

للتعامل مع الشيب المبكر





للتعرف أكثر على هذه المشكلة وطرق حلها.

حددي السبب: تعتبر الوراثة عبر الجينات أكثر الأسباب شيوعا لظهور الشيب. هل ظهر الشيب على والديك في شبابهم؟ إذا كان الجواب: لا، فاسأليهم إذا عانى أحد أقاربكم من هذه المشكلة، وهذا سيساعدك في بحثك عن أسباب الشيب.

اهتمي بصحتك: كلما كانت صحتك أفضل كلما كانت وظائف الجسم تعمل بكفاءة عالية، وبالتالي يستطيع الجسم القيام بكافة العمليات الطبيعية بشكل أفضل كنمو الشعر مثلا. يمكنك تجنب الشيب من خلال ممارسة عادات الأكل الصحية، وعدم التدخين وتجنب الإرهاق. لذا فالاهتمام بالوزن والصحة والابتعاد عن مسببات الإرهاق تساعد على تجنب الشيب. وتأكدي بأنك تتناولين الفيتامينات والمعادن المهمة، مثل: الحديد، والنحاس، وفيتامين د وحمض الفوليك.

زوري الطبيب: قد يتمكن الطبيب من مساعدتك من خلال معرفة الأسباب المحتملة للشيب، مما قد يمكنه من اقتراح طرق مفيدة لتجنب الشيب في المستقبل.

تعاملي مع الشعرات البيضاء التي ترينها حاليا: كلنا نعلم أنه يستحيل تجنب الشيب بشكل نهائي، ولكن لاتزال هناك العديد من الطرق لإطلالة جميلة رغم الشيب الذي تعانين منه حاليا. يمكن للشعرات البيضاء أن تكون جذابة، فلا تترددي في إسبال خصلات شعرك الفاتنة. ومع إطلالة الشباب والأنوثة لن يكون لشعرك دور في إظهارك بمظهر أكبر عمرا.


كيف تجعلين شعرك صحيا وغامق اللون؟

1- إيقاف العادات السيئة كالتدخين، وتناول الأدوية والمسكنات بكثرة.
2- اختيار الأطعمة الغنية بالبروتين وفيتامين ب وأحماض أوميغا 3 الدهنية، مثل: السالمون لتكون جزءاً من نظامك الغذائي، فهي تمنع الإجهاد الزائد عن الشعر الذي قد يسبب الظهور المبكر للشيب إلى جانب الإضرار بالشعر بشكل عام.
3- القيام بعمل علاج منزلي للشعر، مكون من ملعقتين من نبات الميرمية في نصف لتر من الماء المغلي. يقال بأنها تعمل على تغميق الشيب بشكل تدريجي إذا تم شطف الشعر بها بشكل يومي أو أسبوعي.
4- عمل خلطة من بودرة الحنا والزبادي والقهوة والحلبة وعصير الريحان وعصير النعناع لمدة 3 ساعات ومن ثم غسل الشعر بالشامبو بشكل أسبوعي.
5- يعتبرRemiinex GH بالقوة الإضافية فيتامينا تكميليا، وقد يكون له دور فعال في منع ظهور الشيب المبكر.
6- قد يعمل الفيتامين التكميلي VitaGray على تغميق الشيب، من خلال الحمض الأميني الهوموسيستين الذي ينتجه الجسم بشكل طبيعي.
7- تتضمن أقوى منتجات العناية بالشعر الشامبو والبلسم وفيتامينات الشعر التي قد تعمل على تغميق الشيب مع خلاصة أعشاب الفوتي.
8- استخدام الشامبوهات التي تحتوي على شبه حمض الأميزوبنزويك وحمض زيت الكتان (اللينوميك) وفيتامينات ب المعقدة وفيتامين إ وأعشاب طبيعية؛ من أجل تعزيز صحة الشعر والمحافظة على اللون الداكن الطبيعي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق