الاثنين، 18 فبراير، 2013

ماذا تعرف عن التوعية الزوجية في العلاقة الخاصة

ماذا تعرف عن التوعية الزوجية في العلاقة الخاصة هو موضوع كما يتكلم عن توعية الزوجين في العلاقات الخاصة بينهم وكما هو موضوع من عنوان الموضوع وهو : ماذا تعرف عن التوعية الزوجية في العلاقة الخاصة ؟ نتكلم فيه بسرد كل الحقائق التي يجب ان يعلمها الزوجين .
 



ماذا تعرف عن التوعية الزوجية في العلاقة الخاصة ؟
 مع توفر كم المعلومات الهائل عن مختلف الأمور في عصرنا الراهن، وسهولة الوصول إلى أي معلومة كانت؛ فإن من المذهل سماع المعتقدات الخاطئة الكثيرة عن الصحة ، التي ما تزال راسخة في أذهان الناس.

ماذا تعرف عن التوعية الزوجية في العلاقة الخاصة ؟



ومن هذا المنطلق، ينبغي توضيح العديد من الأمور المتعلقة بالتوعية بالصحة ، بدءاً من الفيروسات الموجودة بالمرحاض إلى خطر الإصابة بمرض نقص المناعة المكتسب "الإيدز".

يأتي الواقي الذكري بأحجام مختلفة.

صحيح: يأتي الواقي الذكري بأحجام عدة، فإذا كان الواقي الذي تستخدمه صغيراً جداً أو كبيراً، فابحث عن الحجم الذي يناسبك، وإن لم تكن متأكداً من حجم الواقي، فجرب واحداً بمفردك قبل ممارسة العلاقة لترى كيف تشعر به.

لا يمكنك التقاط أمراض العدوى الجنسية من المرحاض.

صحيح: لا يمكنك التقاط العدوى الجنسية من المرحاض، حيث تنتقل العدوى من خلال العلاقة الخاصة أو الفموي ومشاركة الألعاب الخاصة .

والطريقة الوحيدة لتحمي نفسك من العدوى المنقولة هي باستخدام الواقي في كل مرة تمارس بها العلاقة .



تظهر لديك الأعراض إذا أصبت بعدوى جنسية دائماً.

خطأ: لا تلاحظ الأعراض دائماً إذا أصبت بعدوى ، ولا يلاحظ العديد من الأشخاص ظهور تلك الأعراض عليهم، إذ إن أغلب المصابين بـ"الكلاميديا" مثلاً لا تظهر لديهم الأعراض.
ولن تعرف دائماً إذا كنت مصاباً بعدوى ولن تتمكن من القول من خلال النظر إذا كان أحدهم مصاباً بذلك، لذا قم بحماية نفسك باستخدام الواقي، وإذا كنت قلقاً إزاء ذلك الأمر، فينبغي عليك الحصول على مشورة طبية.



إذا كان الزوجان مصابين بنقص المناعة البشرية، فما تزال بحاجة لواقي ذكري.
صحيح: ينبغي أن تستخدم الواقي، حتى لو كنت أنت وزوجتك مصابين بفايروس نقص المناعة البشرية، حيث تظهر الأدلة بأن هنالك فرق في سلالات الفايروس المسبب لذلك المرض. فإذا كنت وزوجك مشخصان بنقص المناعة البشرية فقد لا تكون من نفس السلالة، لذلك يعتبر الواقي الذكري مهماً للوقاية من العدوى المنتقلة والأمراض الجنسية الأخرى. 


يجب استخدام واقي واحد مرة واحدة.
صحيح: لا يكون استخدام واقيين في نفس الوقت بالأمر الآمن، إذ إنها تزيد من الاحتكاك وتسبب بتمزق الواقي، ويعتبر الواقي فعال فقط إن استخدم بشكل صحيح، لذلك تفقد التعليمات التي ترفق في العبوة، فهي ليست مجرد وسائل لمنع الحمل، بل تحميك من انتقال العدوى بجانب الحمل. 


من الممكن أن تصاب بعدوى جنسية من استخدام الألعاب الخاصة .
صحيح: من الممكن أن تصاب بعدوى جنسية لدى استخدام أدوات ، ولكن هذا فقط في حال كان الشخص المصاب بالعدوى استخدمها قبلك، لذا استخدم واقي جديد لتمنع التقاط العدوى أو انتقالها. 


الكلاميديا تجعلك عقيم.
صحيح: من الممكن أن تسبب الكلاميديا العقم إن لم تعالج، في حال كانت المصابة امرأة، أما لدى الرجال، فقد تؤدي الكلاميديا إلى التهاب مؤلم في الخصيتين وتقلل في بعض الأحيان من الخصوبة.


من الممكن أن تصاب بعدوى من العلاقة الفمويه.
صحيح: من الممكن أن تصاب بعدوى عن طريق العلاقة الفموية، فعلى سبيل المثال، ينتقل الهربس من فم الشخص لأعضاء الآخر التناسلية، وهنالك مخاطر لانتقال الكلاميديا والسيلان.

ماذا تعرف عن التوعية الزوجية في العلاقة الخاصة هو موضوع كما يتكلم عن توعية الزوجين في العلاقات الخاصة بينهم وكما هو موضوع من عنوان الموضوع وهو : ماذا تعرف عن التوعية الزوجية في العلاقة الخاصة ؟ نتكلم فيه بسرد كل الحقائق التي يجب ان يعلمها الزوجين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق