الخميس، 21 فبراير، 2013

تعلمي قواعد ارتداء اللؤلؤ وأصوله







لارتداء اللؤلؤ قواعد وأصولاً لتضفي الكثير من الرقي والجمال على إطلالتك، فلا يمكنك ارتداؤه بطريقة عشوائية، فثمة طرق لارتداء اللؤلؤ وتنسيقه بحسب مناسباتك وملابسك، لتظهري أكثر أناقة وجاذبية.

ركزي على الأقمشة التي تتناسب مع اللؤلؤ، كالساتان والمخمل والفرو لكي تتكامل إطلالتك وابتعدي عن القطن والجلد وغيرهما، ولا تنسقي اللؤلؤ مع الملابس العصرية، كالجينز مثلاً، أو السترات العملية أو غيرها، فالمظهر العملي السريع لا يتناسب مع هذه الأحجار، بل يتناقض معها.

ارتداء اللؤلؤ بشكل مبالغ فيه خلال النهار يفتقر إلى الذوق، ذلك أن اللؤلؤ حجر كريم غالي الثمن، ولافت للنظر، لذا يمكنك وضع عقد ناعم بحجم العنق، أو أقراط صغيرة خلال النهار، لكن لا ترتدي خاتم اللؤلؤ في الأيام العادية فهو مناسب للسهرات.

لا تلبسي أكثر من قطعتين من اللؤلؤ معاً، خلال السهرات فهي كافية لإعطائك المظهر الراقي المطلوب، حتى لا تظهري بمظهر متكلف، ولا تمزجي أي نوع من المجوهرات أو الأحجار الكريمة مع اللؤلؤ، كي لا تؤثري على مظهرك وطلّتك بشكل سلبي.

ابتعدي عن حقيبة اليد المعدنية الفضية، والذهبية، واتجهي نحو الأقمشة الراقية، كالفرو والمخمل، انتبهي إلى حذائك، فهو لا يجب أن يحتوي على الأحجار اللماعة كالستراس والشواروفسكي إذا ارتديت اللؤلؤ.

ولتكتمل زينتك خلال السهرات، من الجميل أت تضعي اللؤلؤ على الشعر، خصوصاً إذا كان مُسرحاً بشكل بسيط، طبعاً مع عدم المبالغة، فوضع سلسلة منه كتاج، أو تثبيت بعض حبات اللؤلؤ الموزعة عشوائياً داخل الشعر، يمنحك طلةً لافتة وراقية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق