الخميس، 18 يوليو 2013

اقوى طريقة لتقوية خصوبة زوجتك





تعاني بعض السيدات من مشاكل لدخولها لعملية الحمل، اذ يكون احد اسباب هذا التأخير هو ضعف في خصوبةالزوجة، اذ يتوجب على كل سيدة مراقبة الخصوبة عندها من خلال عوامل ونصائح نقدمها لكم عبر موقع "فرفش" ونترككم مع هذه النصائح:
1- راقبي وزنك:




انتبهي لغذائك الصحي فهو يؤثر على
خصوبتك

لا شك أن تناسب الوزن مع الطول يساعد على سلامة الخصوبة حيث يؤدي الوزن الزائد إلى تراكم الدهن حول الرحم الأمر الذي ينتج عنه صعوبة التبويض.. كما أن نقصان الوزن عن الطبيعي يؤثر على كمية افرازات الهرمونات
اللازمة لحدوث الحمل ومن ثم تتضاءل فرص الحمل. ولكي تحصلي على الوزن المناسب ينصح أخصائي أمراض النساء و الولادة الأمريكي د. كريستوفر وليم كل امرأة بضرورة ممارسة رياضة المشي يومياً فهي تساعد على الاحتفاظ بالوزن المناسب كما أنها تقوى الخصوبة. 2- الغذاء الصحي:
عادة ما يؤثر الغذاء على خصوبة المرأة فهي تحتاج لتناول وجبة غنية بفيتامين ج، الحديد، الزنك، و البروتين حيث تؤثر هذه المعادن على حدوث التبويض لدى المرأة لذلك ينصح د.وليم كل امرأة ترغب في تقوية خصوبتها بتناول مالتي فيتامين والاكثار من تناول اللحوم والأسماك، البيض، و الخضروات، وبالنسبة للأشخاص النباتيين يمكنهم تعويض نقص حامض الأمونيا الموجود باللحوم بتناول الأغذية الغنية بالبروتين كالأرز و التوفو.
3- التدخين:
لا يقتصر تأثير النيكوتين على تدمير بويضات المرأة فحسب بل يؤدي أيضاً إلى زيادة عمر الرحم بحيث تعمل وظائف الرحم لدى المرأة المدخنة البالغه 35 عامل كعمل وظائف الرحم لدى امرأة تبلغ 42 عاما مما يؤدي لضعف خصوبتها.
4- دورتك التناسلية:




ابتعدي عن التوتر!

تبدأ الدورة التناسلية للاخصاب ما بين 25 إلى 35 من أول يوم على بدء الدورة الشهرية حيث تكون أفضل فترة للاخصاب هي الخمسة أيام قبل وعقب الدورة الشهرية وجدير بالذكر أن الدورة التناسلية تختلف من امرأة لأخرى ومن ثم يصعب الجزم بفترة محددة للاخصاب تتناسب مع جميع النساء إنما يعتمد الأمر على استشارة الطبيب المختص. 5- ابتعدي عن التوتر:
لا شك أن التوتر والقلق ينتج عنهما تدمير الخصوبة لدى المرأة وهو ما كشفت عنه دراسة ألمانية أجريت على 393 امرأة يرغبن في الحمل حيث ثبت أن عدم حدوث الحمل لديهن يرجع إلى معاناتهن من مشاعر الأحباط مما يؤدي إلى حدوث تغيرات هرمونية تؤثر على الخصوبة.
6- القهوة و الشاي:
فهناك علاقة وثيقة بين الاكثار من المشروبات الغنية بالكافيين و الخصوبة حيث تؤثر على عملية التبويض لدى المرأة مما يتسبب في ضعف الخصوبة ، وجدير بالذكر أن تناول كوب من الشاي و القهوة يومياً لا يؤثر إطلاقاً على الخصوبة.
7- موعد ممارسة العلاقة الجنسية:
لا توجد مواعيد يقوم بعض الأزواج بتحديد موعد
أسبوعي لممارسة العلاقة الحميمة ورغم أن ذلك يساعد المرأة على افراز هرمون الاستروجين إلا أنه يؤثر على درجة خصوبتها ومن ثم ينصح بممارسة العلاقة الجنسية كل بضعة أيام خلال الشهر الواحد في حالة الرغبة في حدوث الحمل.
8- الأمراض التناسلية:




حبوب منع الحمل تحدث اضطرابات في
الاخصاب

كثيراُ ما تصاب النساء ببعض الالتهابات المهبلية وبعض أنواع الميكروبات والتي تنتقل عبر دوات المياه وحمامات السباحة وعادة ما تؤثر هذه الأمراض على خصوبة المرأة لذلك ينصح باللجوء إلى اخصائي لتحديد العلاج المناسب. وجدير بالذكر أن أعراض هذه الميكروبات تظهر في شكل حرقان وحكة جلدية يصاحبها شعور بالألم عند ممارسة الجنس. 9- حبوب منع الحمل:
كثيراً ما يؤدي تناول حبوب منع الحمل في بداية الزواج إلى حدوث اضطرابات في الاخصاب عادة ما يزول أثره بعد شهر من تاريخ التوقف عن تناول الحبوب إلا أن الأمر يختلف لدى بعض النساء عند مواظبتهن على تناول أقراص منع الحمل لذلك يجب استشارة الأخصائي قبل اللجوء إلى أي من موانع الحمل حتى لا تؤثر على الخصوبة فيما بعد.
10- صحة زوجك:
عادة ما تتأثر خصوبة الرجل مثلما تتأثر خصوبة المرأة ببعض العوامل منها التدخين ، الخمور، الرجيم الغذائي الخاطيء لذا يجب أن يتجنب زوجك هذه الأشياء حيث تؤثر على سلامة الحيوانات المنوية.
ما هي الطرق والنصائح لتقوية خصوبة الزوجة؟؟!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق